الأحد 15 أيار , 2022 01:28

يديعوت أحرنوت: 200 إسرائيلي يشاركون في القتال مع النازية الجديدة بحسب روسيا

النازية واليهودية

يبدو ان الاتهامات الروسية، حول وجود مرتزقة إسرائيليين يقاتلون في أوكرانيا، ويتحالفون مع المجموعات النازية الجديدة والقوميين المتطرفين، تتزايد أدلّة صحتها، وهذا ما لم تستطع الصحافة الإسرائيلية إنكاره. كما يبدو أن تصريحات وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، حول أصول زعيم النازية أدولف هتلر اليهودية، قد أثرت بشدة في وعي صحفيي الكيان المؤقت، بحيث يحاولون دائماً نقضها، وتكرار الادعاء بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اعتذر عن تصريحات وزير خارجيته.

كل هذه النقاط، نجدها في مقال للكاتب "إيتامار إيشنر"، تحت عنوان: روسيا تواصل الاتهام: "مرتزقة إسرائيليون يقاتلون في أوكرانيا إلى جانب النازيين"، والذي نشره موقع واي نت التابع لصحيفة "يديعوت أحرنوت".

وهذا النص المترجم:

زعمت قناة تلفزيونية مملوكة لوزارة الدفاع الروسية، أن 200 إسرائيلي يشاركون في القتال ضد موسكو، من بين آخرين إلى جانب "فوج موس" المتهم بالنازية الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تم تعريف عدد من اليهود على أنهم من أنصار "النازية الأوكرانية"، بمن فيهم الرئيس زيلنسكي.

حيث زعمت قناة Zevzda TV، في مقال نشر يوم الجمعة الماضي، أن 200 مرتزق من "إسرائيل"، يشاركون في القتال ضد موسكو في أوكرانيا. وذكرت القناة "إنهم يقاتلون إلى جانب النازيين، ضد أولئك الذين أنقذ أجدادهم أسلافهم من المحرقة"، مضيفة أن "الفاشيين الأوكرانيين تلقوا مساعدة من مهاجرين إسرائيليين، جاءوا لقتل الروس في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا ".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها الروس مرتزقة إسرائيليين بالمشاركة في الحرب ضدها. في الشهر الماضي، نُشرت وثائق تظهر فيها متطوعون إسرائيليون في الجيش الأوكراني وهم يتحدثون العبرية ويشكرون الحكومة الإسرائيلية والحاخام الأكبر لأوكرانيا، موشيه أسمان، على دعمهم. وفي الوقت نفسه صور الفيديو متطوعين وليس مقاتلين يتلقون رواتبهم، فلا يمكن وصفهم بأنهم "مرتزقة".

تدعي وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية الحرب، قاتل حوالي 7000 مرتزق أجنبي من 63 دولة إلى جانب أوكرانيا، بما في ذلك "مواطنو" إسرائيل وبولندا والولايات المتحدة وكندا ورومانيا وبريطانيا وجورجيا. والجمعيات التي حرصت على تسليحهم وتجهيزهم بالمال. يزعم المقال أن بعض هؤلاء "قتلة مجانين"، أو لديهم مشاكل شخصية ومشاكل نفسية حادة.

وأشار المقال إلى مزاعم قديمة حول تورط قناصة إسرائيليين، في قتل مدنيين روس في موسكو عام 1993، بأمر من الرئيس السابق بوريس يلتسين. ولطالما تم تداول هذا الادعاء الكاذب من قبل العناصر المعادية للسامية في روسيا، ولم يكن استخدام يتلسين عرضيًا، لأنه شخصية مكروهة بين الكثيرين في البلاد. وافادت الانباء ان "يلتسين احتاج الى الكثير من الدماء لقمع المقاومة ضده بين السوفييت، والمرتزقة قدموا له على الفور".

من أشد المزاعم ضد الإسرائيليين أنهم يقاتلون إلى جانب "كتيبة موس" الأوكرانية، التي تعرف في روسيا بأنها "نازية جديدة". وقد أطلق الروس على ذلك اسم "التجديف"، مشيرين إلى أن 1.2 مليون يهودي قُتلوا على أيدي الأوكرانيين، الذين تعاونوا مع النازيين في الهولوكوست.

سميت الكتيبة، التي يُطلق عليها رسميًا اسم "إدارة العمليات الخاصة في موس"، على اسم بحر الطحلب، الذي تقع على شواطئه مدينة ماريوبول الساحلية في جنوب شرق أوكرانيا. يواصل مقاتلو الكتيبة، الذين ساعدت وحداتهم الأخرى في صد الروس في ضواحي كييف في أيار / مارس، في تحصين مصنع آزوفستال الضخم للمعادن في ماريوبول - مما منع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تحقيق نصر رمزي واستراتيجي مهم.

وتم اتهام مقاتلي الكتيبة على مدار سنوات، بالاحتفاظ بمواقع نازية جديدة، لكن أفرادها ينفون ذلك، بل وادعوا أنهم استقبلوا مقاتلين يهود خدموا في الجيش الإسرائيلي خلال الشهر الماضي. لذلك فإن الكتيبة خضعت لتغيير كبير، وتم إبعاد العديد من العناصر المتطرفة عنه.

وإلى جانب الاتهامات الإسرائيلية بالمشاركة في القتال، تضمنت المقالة عددًا من اليهود المؤيدين للنازية الأوكرانية، بمن فيهم الرئيس فولوديمير زلانسكي "الذي خان أسلافه اليهود الذين قاتلوا مع الروس ضد النازيين، أو ماتوا معهم في الغيتو". قال التقرير. وتذكرنا هذه الاتهامات بتصريحات وزير الخارجية سيرجي لافروف بأن "أكبر المعادين للسامية هم اليهود"، وأن أدولف هتلر "كان له دم يهودي أيضًا". يُذكر أن هذه الاتهامات انتهت بمحادثة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء نفتالي بينيت. ووفقًا لمكتب بينيت، اعتذر بوتين عن تصريحات لافروف.

وقال الناشط الاجتماعي أليكس تانزر، إن الدعم الروسي للحرب آخذ في التراجع بشكل كبير، وأن ثلاثة مكاتب تجنيد أضرمت فيها النيران في جميع أنحاء البلاد. وقال تانزر: "قصة اليهود النازيين هي مجرد محاولة أخرى لإنتاج دعاية". "هذا هو مستوى منخفض جديد بالنسبة لهم، وأشك في أن أي شخص يعتقد هذا الهراء".

عندما أعلن بوتين قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر ما أصرت موسكو على تسميته بـ "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، صرح بأن أحد أهدافه هو تنفيذ "اجتثاث النازية" هناك، مدعيًا أن الحكومة في كييف كانت تحت سيطرة "النيو نازيس-النازيين الجدد". سارع جميع الخبراء والمسؤولين الحكوميين في الغرب إلى رفض هذا الادعاء وشرح أنه كان دعاية كاذبة، لكن وسائل الإعلام الروسية استمرت في ترديد مزاعم الكرملين.


المصدر: واي نت

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور