الثلاثاء 03 كانون الثاني , 2023 04:32

ملايين الدولارات لتأمين خروج آمن للمجرمين من السجون الأميركية!

السجون الاميركية

مع ارتفاع معدل الجريمة في الولايات المتحدة، سلّطت صحيفة وول ستريت جورنال، الضوء على "صندوق الكفالة المجتمعي"، الذي تحولّت مهمته بتغطية أموال الكفالات عن مرتكبي الجنح غير القادرين، إلى راعٍ رسمي للإفراج عن مرتكبي جرائم القتل والاغتصاب والسرقة، والذين يعودون إلى ممارسة الجرائم كعمل معتاد، بعيد خروجهم من السجن.

النص المترجم:

ربما يكون الضغط لوقف تمويل الشرطة قد بلغ ذروته بعد مقتل جورج فلويد في عام 2020، لكن الحركة التي تدير هذا المشروع لا تزال قوية. ناشدت كامالا هاريس وآخرون التبرع لمنظمات غير ربحية مكرسة لإخراج المحتجين المعتقلين من السجن وإنقاذ الفقراء. كانت أموال الكفالة هذه موجودة قبل عام 2020، لكنها أصبحت منذ ذلك الحين شركة كبيرة، وفي بعض الحالات تقوض السلامة العامة.

ومن الأمثلة على ذلك صندوق الكفالة المجتمعي نورثويست ومقره سياتل، والذي تأسس في عام 2018 "لدفع الكفالة نيابة عن الأفراد المعوزين الذين تم اتهامهم واحتجازهم بكفالة يتعذر عليهم دفعها أثناء انتظار المحاكمة". شهدت المجموعة مكاسب غير متوقعة في عام 2020، حيث جمعت أكثر من 5.7 مليون دولار. لقد أصدرت أكثر من 2.8 مليون دولار من الكفالة لـ 696 شخصًا في ذلك العام، ارتفاعًا من حوالي 377 ألف دولار لـ 227 متهمًا في عام 2019. ولم تنشر أرقامًا لعامي 2021 و2022.

يُزعم أن بعض المتهمين الذين ساعدهم صندوق الكفالة استمروا في ارتكاب جرائم إضافية، بما في ذلك جرائم العنف. واتهم ثلاثة بالقتل. من بينهم كيلان هولي، 32 عامًا، الذي كانت لديه تهمتان جنائيتان معلقتان عندما أطلق النار وقتل دامون ألين، 62 عامًا، في مايو 2022. قبل إطلاق النار عليه، أخبر ألين عامل 911 أن شخصًا ما كان يحاول اقتحام منزله.

السيد هول "جمع أكثر من 20 إدانة جنائية إضافية"، بما في ذلك جناية الاعتداء والسطو، ورفض المثول أمام المحكمة أكثر من 50 مرة، وفقًا لمدعين مقاطعة كينج. على الرغم من سجله، أصدر صندوق الكفالة المجتمعي الشمالي الغربي له كفالة قدرها 10000 دولار في 4 ديسمبر 2021، عندما وجهت إليه تهمة الحيازة غير القانونية من الدرجة الأولى لسلاح ناري، وحيازة سيارة مسروقة ومحاولة التملص من سيارة شرطة مطاردة؛ و 100 دولار أخرى بكفالة في 27 يناير 2022، عندما تم اتهامه بالحيازة غير القانونية من الدرجة الأولى لسلاح ناري، وفقًا لسجلات المحكمة. هذه الاتهامات لا تزال معلقة. ودفع السيد هولي بأنه غير مذنب في كل هذه الته ، ولم يرد محاموه على استفساراتي.

رفض الصندوق طلب مقابلتي لكنه قال في بيان إنه بينما يتخذ قرارات الكفالة، فإنه يأخذ في الاعتبار عوامل تشمل "توافر الأموال" و "تفشي كوفيد في السجن" و "تفريق العائلات" و "قدرة المدعى عليه على تحمل مبلغ الكفالة، العوامل الصحية، والحمل، والفقدان الوشيك للوظيفة، والسكن أو سرير المأوى، والعرق "والحالة الجنسية". لم تتضمن القائمة سوابق جنائية سابقة.

من بين أسئلة أخرى، سألت في رسالة بريد إلكتروني ما إذا كانت المنظمة غير الربحية تعتبر أي تهم أو تاريخ إجرامي غير مؤهل. ردت بيكي إريرا، المديرة التنفيذية للصندوق، بأن استفساراتي تشير إلى عدم وجود "فهم للنظام القانوني الجنائي الحالي فيما يتعلق بالإفراج بكفالة". قامت بتضمين ورقة معلومات لوسائل الإعلام بعنوان "لا تكن مؤيدًا للشرطية" تدعي أن "عمل الشرطة وحشي وعنيف بشكل أساسي"، و "لا يمنع العنف أو يتدخل فيه"، و "تم تصميمه للسيطرة على الناس وحماية رأس المال".

في غضون ذلك، تصاعدت الجريمة في سياتل. بحلول 30 ديسمبر، وفقًا للشرطة، سجلت المدينة 56 جريمة قتل في عام 2022، ارتفاعًا من 36 في عام 2019. ارتفعت جرائم العنف في سياتل العام الماضي بنسبة 20٪ وجرائم الممتلكات بنسبة 9٪ عن المستويات المرتفعة بالفعل في عام 2020. يتضمن ذلك ارتفاعًا في سرقة التجزئة، والتي اتخذ مدير الترويج لصندوق الكفالة، شانيل رايمز، موقفًا غير رسمي خلال منتدى أخير. قالت: "شخص ما يسرق من متجر ليس في الحقيقة خروجًا على القانون". "هذا لا يؤذيك حقًا. إنه يضر بالعمل، ولكن هل هو كذلك - أعني أن لديهم تأمينًا... معظم الناس يسرقون من أجل الاحتياجات ".

في أغسطس 2022، أعلن الصندوق عن 3500 دولار لإنقاذ إريك هارفي، 24 عامًا، ل6 قضايا سرقة، وجميعها لا تزال معلقة. ودفع السيد هارفي بأنه غير مذنب أمام الستة. يقول مكتب المدعي العام في مدينة سياتل، الذي يتعامل مع قضايا الجنح، إن السيد هارفي هو أحد أكثر سارقي المتاجر انتشارًا في المنطقة؛ منذ مايو 2021، تراكمت لديه 22 قضية في المنطقة، بما في ذلك تهمة جناية سطو قال بأنه غير مذنب فيها. هناك أمر صادر عن محكمة مقاطعة كينج العليا الآن للسيد هارفي، الذي لم يرد على استفسار تم إرساله إلى عنوان بريد إلكتروني مُدرج له في السجلات العامة.

يقول مكتب المدعي العام في مقاطعة كينغ، الذي يتعامل مع جنايات سياتل، إن 374 من المتهمين تم إنقاذهم من قبل الصندوق منذ منتصف عام 2020. أعلن الصندوق عن الكفالة نيابة عن المتهمين بعد الاعتقالات بتهمة اغتصاب الأطفال والتهديدات بالقتل والسطو على المنازل وجرائم الكراهية والاعتداء بسلاح مميت، من بين جرائم خطيرة أخرى.

يقول الصندوق على موقعه على الإنترنت إنه "لا توجد تكلفة أو التزام آخر للشخص الذي يتلقى مساعدة الكفالة" و "لن نطلب منك رد الأموال إلينا أو التوقيع على ضمان". أظهرت بيانات من مكتب المدعي العام أن ما يقرب من 52٪ من المدعى عليهم الذين أنقذتهم الكفالة منذ منتصف 2020 فشلوا في المثول أمام المحكمة فيما بعد، و 20.6٪ اتهموا لاحقًا بارتكاب جناية في مقاطعة كينج. ومن بين المتهمين خلال نفس الفترة الذين لم يتلقوا مساعدة الصندوق، فشل 21.9٪ في الحضور و15.1٪ اتهموا بجناية جديدة في مقاطعة كينج.

تقول ليا كيندال، التي عثر على أختها ديفان شميدت ميتة في منزلها في سياتل في عام 2015: "إنهم يرمون الأموال فقط من أجل أي شخص، وهذا يعرض الجميع للخطر، الجميع". الظروف المحيطة مقلقة بالنسبة للعنف القاتل ولا يمكن استبعاد الاختناق".

إريك سيمز49 سنة، بتهمة الاعتداء على شميت ولكن تمت تبرئته من جريمة القتل العمد بعد العثور على "مستوى مميت من الكوكايين" وكميات "كبيرة جدًا" من المخدرات الأخرى في معدة الضحية ولم يتمكن الطبيب الشرعي من تحديد سبب الوفاة. كان للسيد سيمز سجل إجرامي طويل، بما في ذلك الإدانات المتعلقة بالعنف المنزلي والاعتداء والحيازة غير القانونية لسلاح ناري والسطو والتعدي الجنائي، وفقًا لسجلات المحكمة.

بالنسبة لاعتداء شميدت، حُكم على السيد سيمز بالسجن لمدة 17 شهرًا مع الائتمان مقابل الوقت الذي أمضاه في السجن. أمضى أقل من أسبوع في السجن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وأفرج عنه بشروط، وفقًا لإدارة الإصلاحيات.

في 15 مايو 2022، زُعم أن السيد سيمز ألقى بالحجارة "على مختلف السيارات المارة والمتوقفة والمارة الأبرياء"، على حد قول المدعين. وزُعم أنه في الشهر التالي "اقتحم مبنى، وحاصر نفسه في الحمام، وألحق أضرارًا جسيمة وهدد بإيذاء أي شخص حاول دخول تلك الغرفة"، بحسب المدعين. ووجهت إليه تهمة الأذى الأكيد والسطو ودفع ببراءته. لم يرد محاميه على طلبي للتعليق.

حذرت عائلة شميدت صندوق الكفالة التابع لمجتمع نورث ويست في يوليو من أن إنقاذ السيد سيمز سيكون "ضررًا له وللمجتمع" لأن "حالته العقلية غير مستقرة للغاية" و "عنفه يمكن أن ينفجر في أي وقت".

السيد سيمز خرج بكفالة قدرها 15000 دولار، والتي نشرها صندوق الكفالة المجتمعي الشمالي الغربي الشهر الماضي. تقول السيدة كيندال إن عائلتها طلبت من صندوق الكفالة تنبيهًا بشأن ما إذا كان قد قام بإنقاذ السيد سيمز، لكن "لم يخطرونا أبدًا". اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة الفائت، كان هناك أمر نشط بالقبض على السيد سيمز من إدارة الإصلاحيات لفشله في إبلاغ ضابط الإفراج المشروط عنه. تقول السيدة كيندال إنها قلقة بما يكفي لإرسال صورته إلى مدارس أطفالها: "نعيش جميعًا ننظر من فوق أكتافنا، فقط لنكون في الجانب الآمن".


المصدر: وول ستريت جورنال

الكاتب: جيليان كاي ملكيور




روزنامة المحور