الجمعة 07 أيار , 2021

السيد الحوثي للسعودية: أفرجوا عن معتقلي حماس لديكم

تحدث السيد عبد الملك الحوثي، خلال المنبر الموحد ليوم القدس، عن أهمية هذا اليوم، في توجيه التركيز نحو القضية المركزية للأمة، تحرير القدس وفلسطين.

واعتبر هذا اليوم هو مناسبة للتأكيد على الثوابت:

_ أن اليمن بالتكامل مع محور المقاومة، ماض في عملية تحرير فلسطين والمقدسات وكل الأراضي العربية المحتلة، مهما كانت الظروف والنتائج، وينطلق في هذا الموقف من قيم الشعب اليمني، الذي يعتبر كيان الاحتلال الإسرائيلي خطراً على كل دول المنطقة، لذا فمن الواجب المشاركة في إنهاء وجود هذا الكيان.

_أن تطبيع بعض الأنظمة العربية، ما هو إلا إعلان لعمالتهم وتحالفهم مع كيان الاحتلال.

وسيكون لهذا الفرز بين المقاومين والمطبعين، دور في صناعة تحول كبير، لأن الدول المطبعة كانت تعمل وفق أجندة الاحتلال، من خلال تأخير وعرقلة أي جهود جادة وفعالة في مقاومة الاحتلال. لذا على حركات المقاومة تكثيف الجهود، من خلال بناء القدرات وتفعيل الطاقات وتنسيق المواقف فيما بينها.

_بعد تحيته للفلسطينيين المنتفضين في القدس وبقية المناطق، وجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي، بأن المواجهة باتت أصعب عليه، لأن الفرز بين محور المقاومة والدول المطبعة، يشكل مقدمة للنصر الحاسم عليه، مؤكداً بأن النصر آت حتماً.

_ واختتم كلمته بإعادة طرح مبادرة التبادل مع السعودية، عبر تحرير معتقلي حركة حماس لديها، مقابل الإفراج عن طياريها. واصفاً التعنت السعودي في عدم الموافقة بعد، بأنه دليل على العمالة لكيان الاحتلال.


تعتقل السعودية منذ أيلول 2019، نحو 60 شخص من أعضاء ومناصري حماس، بينهم ممثلها السابق في الرياض، محمد الخضري ونجله. ولم يصدر عن الرياض، منذ الاعتقال، أي تصريحات أو إيضاحات حول الموضوع.


الكاتب: غرفة التحرير