الثلاثاء 05 تموز , 2022 04:48

معاريف: العواقب وخيمة لاستهداف منصة كاريش

حقل كاريش

تحت هذا العنوان، نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، مقالاً حول تداعيات هجوم المقاومة الإسلامية الأخير بالطائرات المسيرة، والتي تم اسقاطها قرب حقل كاريش بعد أن وصلت رسائل للكيان المؤقت، وهذا ما يؤكده الخبراء والمحللون العسكريون في هذا المقال أيضاً.

وهذا النص المترجم:

بعد محاولة حزب الله الهجوم، شرح العقيد (احتياط) يوسي لانجوتسكي، الجيولوجي وأب اكتشافات الغاز في أعماق البحار في "إسرائيل"، صباح اليوم (الأحد) أهمية منصة أسماك القرش، بعد اعتراض الجيش الإسرائيلي للطائرات بدون طيار الثلاث التابعة لحزب الله. وقال لجولان يوكفاز وعنات دافيدوف: "لو أصيبت منصة سمك القرش(كاريش)، لكان من الممكن أن تكون خطيرة للغايةهذه منصة خاصة جدًا تم بناؤها في الشرق الأقصى لفترة طويلة جدًايمكن أن يؤدي الضرر الذي يلحق بها إلى شل الإنتاجإن حقيقة أنها تبعد 90 كيلومترًا، على عكس حفارات تمار والحوت القريبين من الشاطئ، تضر بنا من الصعب حمايتها". 

وأضاف لانجوتسكي: "من الممكن إنتاج أربع وحدات سنويًا من حقل أسماك القرش، مما يعني أنه ليس مهمًا للطاقة الإسرائيلية، لكنه لا يزال شيئًا خطيرًا". "اللبنانيون يستفزون هنا، ربما قرروا بالمقابل استفزاز واختبار ردود أفعالنا، وفي نفس الوقت صنع طائرة بدون طيار للعمليةبعبارة أخرى، إذا نجحت الأدوات، فستكون قادرة على تصوير الحفارة ولديها وسيلة جيدة للهجوم". 

مسؤول أمني كبير سابق: "حزب الله يستعد لحملة كبيرة"

كما تحدث المدير العام لحركة "الأمن" العميد (احتياط) أمير أفيفي صباح اليوم (الأحد)، مع يوآف مينتز عن الحادث الذي أحبطه الجيش الإسرائيلي بواسطة "ساعر 5" وكذلك سرب باراك "، أكد في بداية حديثه حول برنامج الكافيين على راديو نورث، "نرى هنا مزيجًا من رادار متقدم للغاية، وهذا بالتأكيد حدث مهم". وأضاف على إذاعة 104.5 إف إم: "في الوقت نفسه، تجدر الإشارة إلى أن حزب الله قد كثف في العقد الماضي من أسطوله الجوي من 50 طائرة بدون طيار - إلى أكثر من ألفين". وأضاف أنه "من المهم أن نعرف أن الإيرانيين وحزب الله لا يخشون فرك الكتفين ولا يخشون الفشل من وقت لآخر. إنهم يتعلمون ويفركون أكتافهم ويكثفون ويحضرون لحملة كبيرة تفوق عشرات المرات ما كنا نعرفه".

وفقا له، يمكن تشجيع المرء من خلال الإنجاز. وقال "من ناحية أخرى، أنا قلق للغاية بشأن المستقبل". وأشار المسؤول الكبير السابق إلى أن "هذا النظام وصل إلى مستوى معين من النضج، وسيصل إلى قدرة تشغيلية عالية. والإيرانيون مصممون للغاية على تشغيل هذا النظام أمامنا يومًا ما ويتطلب انتشارًا كبيرًا".

وأوضح المقدم أنه "في الواقع، من الممكن أن نفهم أن حزب الله يمكنه مهاجمة أهداف استراتيجية في إسرائيل بمئات الطائرات بدون طيار في وقت واحد". "أيضًا من اليمن. حتى يومنا هذا، رأيناهم كأفراد، ولكن ليس كأسراب". وأشار إلى أن "الأمريكيين تعرضوا لهجمات من كمية كبيرة من الطائرات في نفس الوقت، ويمكن القول إنهم واجهوا صعوبة في التعامل معها. وهذا بالتأكيد حادث سيحرم جهاز "الدفاع" من النوم".

"نعم، يعمل الجيش الإسرائيلي بحزم مع مرور الوقت لتقويض مشروع تكثيف الصواريخ، لكن بمرور الوقت يعمل الجانب الآخر أيضًا في لبنان، ولم يتم استيراد كل شيء من الخارج". وقالت المذيعة إن "محاولة حماس وحزب الله تنفيذ هجوم مشترك في نفس الوقت عملية مهمة للغاية". أجاب المسؤول الكبير السابق: "نعم، نحن كدولة لدينا تحد عملي كبير للغاية ونقوم بالكثير من التحركات للاستعداد للسيناريوهات التي قد نواجهها في المستقبل".


المصدر: معاريف

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور