الأربعاء 19 نيسان , 2023 02:45

فلسطين في عيون الأمين

فلسطين بعيون الامين

ضمن فعاليات يوم القدس العالمي لهذا العام، أصدرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية كتاب تحت عنوان "فلسطين في عيون الأمين". ومن خلف قضبان المعتقل لدى النظام البحريني، كتب الأمين العام "للوفاق" الشيخ علي سلمان مقدّمته، التي أكّد فيها أنه "نبغي لنا نحن كشعوب وأفراد، ونأمل أن تلتحق بنا الحكومات العربية والإسلامية والحكومات في العالم أجمع، في أن يكون لنا منهج ثابت في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتأييده لنيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته على كامل التراب الفلسطيني، وألا يقتصر الدعم على التعاطف الشعب الفلسطيني فقط عندما تتحرك الآلة العسكرية الإسرائيلية".

يقدّم الكتيب صورة متكاملة حول فكر الشيخ سلمان ونظرته للقضية الفلسطينية من مختلف الجوانب. ورأى الشيخ سلمان أنّ "الكبار في فلسطين يموتون وهم قابضون على مفاتيح بيوتهم في يافا أما الصغار، فها هم يتظاهرون ويقتحمون الأسلاك الشائكة التي أحاطت بها إسرائيل حدود الأراضي الفلسطينية. إنّ الشعب الفلسطيني يقدّم للعالم درسًا في الإصرار على حقه في العودة إلى أرضه، وفي حقه في استعادة دولته المستقلة".

أوضح الكتيّب أيضًا، أوجه الشبه بين البحرين وفلسطين، والموقف من التطبيع ومن الحكومات العربيّة متآمرة على القضية الفلسطينية، الى جانب عناوين أخرى، مثل: حق العودة. كما شرح القضية من إطار رؤية الشيخ سلمان لثورة الإسلامية وما سمّي بـ "الربيع العربي" في المنطقة.

لقراءة الكتيّب كاملًا الضغط هنا 


المصدر: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

الكاتب: غرفة التحرير




روزنامة المحور