السبت 28 أيار , 2022 02:29

يديعوت أحرنوت: في الحرب مع حزب الله سيقتل 300 جندي خلال أيام

مناورة "عربات النار"

ترتفع مؤشرات اندلاع حرب في الساحة الفلسطينية مع إصرار الكيان المؤقت على تمرير مسيرة الأعلام ضمن مشروع تهويدي للقدس المحتلة. وقد هدّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الاعتداء على المسجد الأقصى سيفجّر المنطقة الى جانب معادلته السابقة أن "القدس يعني حرباً إقليمية".

وفي إطار توقع جيش الاحتلال بحرب قادمة تتوحّد فيها الجبهات، يحاكي في مناورته الكبرى "عربات النار" الحرب مع حزب الله (على الجبهة الشمالية) حيث يتوقّع بعد مرور تسعة أيام على المناورة أن يقتل 300 جندي وينار أكثر من 80 موقع أو مستوطنة، حسب مقال صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية.

المقال المترجم

الأسبوع الثالث من التدريبات الحربية الضخمة للجيش الإسرائيلي - مناورة تحت الأرض: على خلفية تساؤل ومخاوف القيادة السياسية والعسكرية العليا في العقد الماضي لنشر قوات برية للمناورة البرية، قال رئيس الأركان أفيف كوخافي في إيجازه للجنود والضباط؛ إنه في أي مواجهة مستقبلية مع حزب الله، لن يكون بالإمكان تدمير قواته، خاصة "كتائب الرضوان" دون التحرك البري داخل أراضي العدو في العمق اللبناني.

إن كتائب النخبة التابعة للحزب، وتعدّ أحد أركانه الأساسية، هدفها التسلل داخل فلسطين المحتلة قرب الحدود في عدة نقاط، لاسيما بعض مواقع الجيش أو الأبنية السكنية، وتوثيق ذلك على أنه انجازا كبيرا في المواجهة القادمة، وتدميرها في الجانب اللبناني من الحدود.

كإجراء وقائي وتعطيل ضد "الرضوان"، تقوم القيادة الشمالية حاليا ببناء حاجز جديد في أجزاء من الحدود. تتواجد قدرة حزب الله هذه جنبًا إلى جنب مع 45000 صاروخ قصير المدى يصل طوله إلى 40 كم، لا تشمل قذائف الهاون، بالإضافة إلى 80 ألف صاروخ آخر متوسط ​​وبعيد المدى، التي تعتبر بالفعل دقيقة.

حوالي 80 موقع دمار، تضر وانهيار في المباني  

اعتبارًا من اليوم التاسع من تمرين "عربات النار"، وفقًا لسيناريو أبحاث الأداء للجيش الإسرائيلي، هناك عدة آلاف من القتلى في الجانب اللبناني، بمن فيهم عناصر حزب الله وكتائب الرضوان، وكذلك مدنيون قتلوا على الرغم من الإخلاء العام والمستهدف. خطط أعدها ويديرها جيش الدفاع الإسرائيلي. على الجانب الإسرائيلي، حتى اليوم التاسع من التدريبات وحدها، يتوقع أن يقتل 300 جندي ومدني ويتدمر نحو 80 موقعًا في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المباني التي قد تضرر بشدة أو تنهار.

سيتم نقل الآلاف من ناقلات الجنود المدرعة والدبابات والمعدات العسكرية لعشرات الآلاف من المقاتلين الذين سيتم قفزهم لمواجهة مستقبلية، وفقًا لبرنامج "محور المحور" الجديد في القسم اللوجستي الذي يمارس في "عربات الإطفاء"، من خلال برنامج جديد. رصفت شبكة محاور العام الماضي وأرضية على جوانب الطرق الرئيسية في الغابات والمناطق الجبلية.

ومن المتوقع أن يتم التحرك من أجل عدم زيادة التحميل على الطرق الإسرائيلية أثناء الحرب، والسماح بنقل وسائل وأسلحة الحرب بسرعة وأمان، حتى في مواجهة سيناريوهات الاضطرابات من قبل عرب إسرائيل في المناطق التي تستعد للهجوم. مناورة. في مناطق آل ، يتم بالفعل الإعداد المسبق لبعض الوسائل اللوجستية للقوات التي تدخل لبنان ، مثل الطعام الجاف والمياه والمعدات الطبية.

فرق قتالية من مشاة ومقاتلين هندسيين ومدرعات إلى جانب القوات الجوية التي تمارس حاليًا عمليات برية ضد حزب الله تتدرب الآن أيضًا مع فرق استخبارات منتشرة داخل الكتائب والأقسام، بما في ذلك وحدات التجميع المتقدمة مثل 8200 و9900 و504 إيلا. السماح بـ "الحقن" من الأهداف الاستخبارية في الوقت الحقيقي وخلال بضع دقائق لكل قائد كتيبة وقائد كتيبة في أراضي العدو، وحتى الطلقات الفورية عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات بدون طيار لخلايا ميدانية صغيرة، بناءً على طلب الضباط في الميدان.

المستوى الرئيسي الآخر الذي ما تمارسه حاليًا للقوات البرية حيث يجري التحضير لإدارة استهدافها لعشرات الأهداف الجديدة كل أسبوع داخل لبنان، الذي يحتوي بالفعل على عشرات آلاف الأهداف، مما يساعد في تقصير وقت الحرب، والعمليات الهجومية، حتى في اختيار السلاح المناسب، والأكثر توفرا للانطلاق على الأهداف، جنبا إلى جنب مع الدقة الاستخباراتية، ورفع مستوى توافرها للقوات، وتنوع الأسلحة الحديثة، والقدرات المتقدمة للتعرض السريع للعدو، والهجوم، وسد الثغرات.

كما يناقش الجيش الإسرائيلي أيضًا إعداد الجمهور لحرب مستقبلية مع حزب الله: فمن ناحية، يتحدث السيناريو عن وابل صاروخي وهجمات لم نشهدها هنا حتى أثناء حرب الاستقلال، ومن ناحية أخرى، لا يريد الجيش لنشر الذعر في العامة.


المصدر: يديعوت أحرنوت




روزنامة المحور